728x90 شفرة ادسنس

Google تطلق دورة برمجة Android للمبتدئين

android and java programming


أطلقت شركة google بالتعاون مع منظمة Udacity منصة التعليم عبر الإنترنت، دورة حصرية تُغطي أساسيات برمجة نظام android، وتستهدف الدورة الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية لتصفح الويب، بحيث لا توجد شروط مُسبقة للإنضمام والإستفادة من الدورة.

وتهدف الدورة الجديدة المُسماة "Android Basics Nanodegree" إلى تلقين المُبتدئين كيفية بناء تطبيقات android بسيطة عبر لغة البرمجة جافا Java، و ايضا تعريفهم بواجهات برمجة التطبيقات على شبكة الإنترنت باستخدام قاعدة بيانات SQLite.


كما تناقش الدورة أيضاً كيفية تطوير فكرة تطبيق ما وتحويلها إلى شيء أكثر جوهرية يتمثل بتطبيقه على أرض الواقع الإفتراضي، وتأتي الدورة ضمن برنامج تشرف عليه المنظمة التعليمية تحت اسم "Nanodegree"، حيث يحصل المشتركين إلي البرنامج في نهايته على شهادة معتمدة من شركة Google ومنظمة Udacity.

وتكلف دورة "Android Basics Nanodegree" حوالي 199 $ أمريكي شهرياً، وتتميز الدروس المُعطاة ضمن الدورة بأنها مُصممة بواسطة خبراء شركة Google الذين يعلمون على تقديم النصائح والإرشادات والتدريب التكميلي للمُتابعين.

Android Basics Nanodegree

وقالت Google إن "جميع الدروس الفردية التي تُكون برنامج Nanodegree موجودة على شبكة الإنترنت تقدم مجانا، في حين تقدم منظمة Udacity خدمات إضافية مدفوعة في متناول الجميع".

وتستغرق المواد الدراسية التي طورتها Google للدورة الجديدة المُستضافة على منصة التعليم Udacity حوالي أربعة أسابيع في حال كان المشترك في الدورة يدرس لمُدة ست ساعات في الأسبوع.

android tutoriel , google, udacity

ويُفترض مع انتهاء الدورة، والتي تعمل بشكل مُكمل لباقي الدورات السابقة المطروحة مثل "Android Nanodegree for Beginners"، تمكن المُتابعين من القيام بتطوير تطبيقين بسيطين بواسطة بيئة التطوير الخاصة بنظام Android التابعة لGoogle Android Studio.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: Google تطلق دورة برمجة Android للمبتدئين Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top