728x90 شفرة ادسنس

4 طرق فعالة للربح من مدونات بلوجر

blogger, mony, adsense, ads
توفر لك مدونتك أكثر من مجرد منصة للتدوين. ففي حال رغبتك بتحقيق ربح مالي أو دخل ، يمكنك تحويل مدونتك إلى مصدر جاذب للأموال بإنشاء محتوى يوفر لك إمكانية تحقيق دخل مادي. وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فيمكنك الإنطلاق من خلال إستراتيجية جذب الأموال التالية:

كتابة موضوعات مدعومة :
غالبًا ما تدفع شركات الأعمال أموالاً للمدونين من أجل كتابة مراجعات غير متحيزة أو من أجل التوصية بمنتجاتهم أو خدماتهم. فقد تتحدث المنشورات المدعومة من شركات أعمال حول كيفية استخدام المدون لأي منتج أو يمكنها توفير تقييم موضوعي لمستوى جودة الخدمة.
ومن أجل الالتزام بقوانين لجنة التجارة الفدرالية(FTC) ، يجب على المدونين دائمًا الإفصاح عن المحتوى الممول. في حال قمت بكتابة مراجعة لأي منتج برعاية شركة مصنعة أو موزع، يجب ان تقوم باعلام قراءك من خلال المحتوى انك قد حصلت على مقابل مادي مقابل كتابتك.

التسويق التبعي:
الأفلييت، الربح، التسويق بالعمولة
الشركاء التابعين او (الافيليات) هم عبارة عن شركاء في عملك بمجال التدوين حيث يزودونك بروابط المحتوى الخاص بهم.
حيث تقوم بإدراج تلك الروابط في محتوى مدونتك، وإذا قام القراء بالنقر على تلك الروابط والقيام بعمليات شراء، ستتقاضى عمولة عليها.
 وتتمثل الفائدة المميزة في نظام التسويق بالعمولة في الترويج للمنتجات التي تؤمن بها وبالتالي تتدفق بسلاسة مع المحتوى الوارد في مدونتك كما أن القراء الذي يقومون بعمليات شراء سوف يكونون سعداء بك كشخص يوفر لهم محتوى ومنتجات رائعة.
ويمكنك الانضمام إلى برنامج حالي للتسويق بالعمولة من أجل الاستفادة من زخمه. تأكد من تماشي الجهات الفرعية التي تتبعها مع محتوى مدونتك؛ على سبيل المثال، كان مجال كتابتك يتعلق بالموضة، لن يكون بوسع موزع الإلكترونيات تحقيق اية ارباح عن طريق التواصل مع جمهورك.

الإعلانات المباشرة و الاعلانات الشبكية:
ads
على الرغم من التراجع الملحوظ في استخدام هذه الاستراتيجية، إلا ان العديد من المدونين ما يزالون ينشرون الإعلانات المباشرة. وتظهر هذه الاعلانات في المنشورات وعلى الأشرطة الجانبية والحواشي السفلية. وعندقيام القراء بالنقر على هذه الروابط، ستحصل على مبلغ محدد من المال (الدفع حسب النقر أو PPC).
يمكنك بيع الإعلانات مباشرة أو الاشتراك في شبكة إعلانية. وفيما يخص الاختيار الأخير، يقوم طرف آخر (ثالث) ببيع المساحة الإعلانية على مدونتك. وسوف تجني أموالاً أقل لكل عميل، إلا أنه لا يجب عليك التعامل مع المصروفات والوقت اللازمين لبيع مساحة إعلانية وإدارة الجهات الراعية.

المنتجات والخدمات:
internet marketing
إذا كانت لديك خدمة ذات قيمة لتقديمها لمجتمعك، يجب ان تفكر جديا في تقاضي رسوم معينة مقابل تقديمها. وربما يمكنك البدء في أعمال استشارية أو تقديم خدماتك كمتحدث عام. وستصبح مدونتك منصة تقر من خلالها صلاحيتك ومصداقيتك في هذا المجال من الأعمال.
كما ويقوم بعد المدونين أيضًا بإعداد المنتجات الخاصة بهم. فقد يبيعون المنتجات الخاصة بهم على مواقع مثل Amazon وEtsy، إلا أنهم يروجون لتلك المنتجات على المدونات الخاصة بهم من أجل الوصول إلى جمهور أكبر.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: 4 طرق فعالة للربح من مدونات بلوجر Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top