728x90 شفرة ادسنس

3 خطوات مهمة لربح أول دخل مالي من تسويق منتجك الإلكتروني

www.badrlearn.com



دائما ولنجاح أي مشروع لابد من القيام ببعض الأمور الضرورية , والتي إن أغفلنا العمل بها قد يقع خلل أو لا ينجح المشروع .هذه الأمور كالتالي:

#منتج في المستوى
كما نعلم أن شبكة الأنترنت تجعل من العالم قرية صغيرة , لذلك وجب عليك أن تضع في اعتبارك أن موقعك الإلكتروني هو نافدة مفتوحة على العالم.
 وعليه ولتغتنم الفرصة وللحصول على مستهلكين أكثر للمنتج أو الخدمة التي تقدم ضع في حسابك لغة وثقافة زبائنك المسهدفين وذلك حتى لا تقع في مشكل التواصل إجعل منتجك يتحدث بجميع اللغات.
قبل البدء في التسويق للمنتج، يجب البحث عن منافسين في نفس المجال، ووضع جدول لتقييم أوجه المنافسة وتحديد نقط الضعف و القوة التي تمييز منتجك عن المنتج المنافس في السوق.
 وجب على منتجك أن يفوق مستوى تطلعات العميل، وهذه نقطة هامة لجعل العميل نفسه يقوم بالتسويق لمنتجك.

#الموقع الإلكتروني
الخطوة الثانية هي تطوير موقع خاص لتسوق المنتج او الخدمة ، موقع دات شكل و مضمون يلفت الأنظار ويحفز الزائر على اقتناء المنتج.
الإعتماد على صياغة النص التسويقي تبقى أفضل أداة تسويقية لديك، فالكلمات المناسبة هي التي تحول الزائرين الى عملاء، أو قد تجعلهم يذهبون الى مواقع أخرى ولا يعودون أبدا.
عند صياغة الموضوع التسويقي للمنتج أو الخدمة خاطب الزائر مباشرة, تكلم عن المنتوج بالتفصيل وبدون مبالغة حتى لا يعتقد العميل أنك تكذب عليه، راعي كل كلمة كل عنوان كل جملة تكتبها في الموقع حتي توحي بجودة المنتج وفوائده والمميزات التي ينفرد بها على باقي المنتجات المنافسة.

#خطة التسويق
الخطة التسويقية يجب أن تهدف الى تحويل زوار الموقع الى عملاء دائمين و أوفياء لموقع التسويق و المنتج او الخدمة وذلك طبعا لضمان استمرار زيادة نسبة المبيعات. وفي هذا سنعتمد على:
سياسات قصيرة المدى: هدفها الرئيسي هو الحصول على زوار للموقع ، وهذا من أهم أسباب البديات الناجحة. ولكن لا يجب الإكتفاء بهذه السياسات وحدها لضمان إقبال جيد على الموقع على المدى البعيد، حيث يمكن اللجوء الى مواقع أخرى و عمل إعلان مدفوع أو تبادل إعلاني معها، كما يمكن إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي و محركات البحث أيضا.
سياسات طويلة المدى: الطرق التي تمد الموقع بسيل دائم من الزوار المسهدفين المهتمين بالمنتج, سياسات لا غنى عنها ان كنت تبحث عن البيع الحقيقي و المستمر لمنتجاتك. يمكنك ذلك من خلال محتوى متجدد بإستمرار وكدا تقديم بعض الخدمات المجانية و وضع خصومات على المنتج أو الخدمة للعملاء الأوفياء للموقع.
وأخيرا وليس آخرا اعداد قائمة بريدية بأسماء الزوار لإرسار النشرات الدورية الإخبارية بجديد الموقع إليهم.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: 3 خطوات مهمة لربح أول دخل مالي من تسويق منتجك الإلكتروني Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top