728x90 شفرة ادسنس

تسويق منتج جيد وطريقة إستهداف العملاء المتفاعلين


www.badrlearn.com

ان فشلت في التسويق الإلكتروني كمسوق لمنتج فحمّل نفسك كافة المسؤولية لأنك في الغالب أخطأت في إختيارك للمنتج أو العملاء الذين سيشترون منك.

إختيار العميل أو (الزيون) !

عملية إختيار العميل يجب أن تتم بالتوافق مع عملية إختيار المنتج ، لأنه انطلاقا مع معرفة مسبقة للمنتج ستعرف نوعية العملاء و سيسهل عليك الوصول إليهم.
ماذا لو أنك تريد تسويق كتب طبخ مثلا ! في الغالب ستختار النساء كعملاء مستهدفين ولن تختار الرجال، حسنا بعد ذلك ستحدد أعمارهم و ذلك في الحملات الإعلانية التي ستقوم بها ثم ستحدد بعد ذلك اللغة والمناطق المتواجدون فيها والتي تود التسويق فيها.
(إذن لقد حددت فئة مستهدفة ومهتمة بمنتجك).
وبعد ذلك سنترك لك معرفة أيهما أفضل ؟ : عملاء قليلون يدفعون أكثر؟ أم عملاء كثيرون يدفعون أقل؟ (لأن الأمر يختلف حسب كل عملية تسويق، و أنت من لديه رؤية آنذاك لمعرفة ذلك).

إختيار المنتوج !

قدمنا مثلا إختيار (كتب طبخ) لكن هذا لا يكفي! ، يجب إختيار كتب طبخ ستجلب إهتمام العميل بمحتواها لذلك يجب أن تكون على دراية بمحتوى المنتوج الذي ستسوقه و إلا فأنت كالذي يتحدث عن مدينة هو لم يزرها أصلاً.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تسويق منتج جيد وطريقة إستهداف العملاء المتفاعلين Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top