عندما نفكر في إنشاء مشروع تجاري تقليدي ووجدت لدينا الأموال الضرورية لذلك,
وجب علينا أن نفكر في الدعامات الأساسية لهاذا المشروع .
المنتج أو الخدمة التي سوف نسوق لها بعد دراسة إحتياجات السوق.
طرق وآليات تسويق المنتوج او الخدمة للحصول على أكثر عدد من الزبائن.
المحافظة على النجاح المحقق وتطويره من أجل نتائج أفضل.
اضافة الى اختيار موقع المشروع وتوفير الرأسمال الكافي من أجل الإعلانات وكذا الإجراءات
الضرورية التي تأخد حيز كبير للتفكير و التخطيط لنجاح أي مشروع تجاري.
الى هنا نستطيع أن نقول أن التسويق عبر الشبكة العنكبوتية لا يختلف عن التسويق التقليدي إلا في مرحلة التنفيد.
التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني:
يمكن
تعريف التجارة الإلكترونية كمفهوم لنشر وترويج وبيع السلع والخدمات على
شبكة الأنترنت.
وبإعتبار المكانة الخاصة التي أصبحت تحتلها البيئة الرقمية
في مجال التسويق عبر الأنترنت وجب تطوير أساليب وطرق تسهيل ترويج ونشر وبيع
السلع, مما ساهم في ظهور المتجر الإلكتروني الممثل في الموقع الإلكتروني
الذي يستقبل طلبات الزبائن وفيه تتم عمليات البيع و الشراء.
0 التعليقات:
إرسال تعليق