728x90 شفرة ادسنس

جودة الدومين وعلاقته بترتيب موقعك فى محركات البحث

Domain Authority


يقدم موقع John Chow إعتماداً على تقرير المدرب Rizvan Ullah ملخصاً لأهمية جودة الدومين Domain Authority وعلاقته بترتيب موقعك فى محركات البحث.

جودة الدومين Domain Authority أحد أهم العناصر التى تمنح الدومين قيمة عالية عند محركات البحث، بمعنى أنه لو تم وضع رابط معين على دومين ثم تم وضع نفس الرابط على دومين آخر ذي جودة أعلى فإن محرك البحث يعتبر الرابط الثاني أكثر قيمة من الأول مما يساهم فى رفع ترتيب الصفحة المشار إليها بالرابط فى محركات البحث.

إليك بعض العوامل التى تساعد فى رفع جودة الدومين الخاص بك:

- مراعاة جميع عناصر On-page SEO: العنوان، رابط الصفحة، كود الميتا، كثافة الكلمات المفتاحية، سهولة التصفح، عدد الروابط الخارجية، النصوص البديلة، وغيرها من العناصر اللازمة لتهيئة الصفحة لمحركات البحث.
 
- المحتوى المتميز: أهم عنصر يرفع جودة الدومين هو وجود محتوى رائع فى موقعك من نصوص وصور وفيديو بحيث يجذب الكثير من القراء والمدونين الذين قد يضعون رابطاً لموقعك كمرجع لزوار مواقعهم وكلما كانت هذه الروابط تتم بصورة تدريجية طبيعية كلما زادت قيمتها.

- الربط الداخلى لصفحات موقعك Internal Linking: كلما كان موقعك سهل التصفح والتنقل بين صفحاته متيسراً وكلما كان عدد الروابط الداخلية للموقع في حدود المسموح به ويسمح للزائر بقضاء أكثر وقت ممكن في موقعك كلما ازدادت جودة الدومين لموقعك.

 - استخدام أداة Google Disavow: تلك الأداة التى تسمح لأصحاب المواقع بالتخلص من الروابط التى تشير إلى مواقعهم وتأتى من مصادر سيئة أو ذات جودة منخفضة، ويمكنك الاعتماد فى هذا على أداة OpenSiteExplorer أيضاً، ويعد هذا الأمر مهم جداً لأن هذه الروابط كفيلة بالقضاء على وجود موقعك فى محركات البحث إذا كثرت.

- الصبر: يستغرق تحديث Domain Authority وقتاً لذا يجب أن تتحلى بالصبر حتى يظهر تأثير هذه العوامل.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: جودة الدومين وعلاقته بترتيب موقعك فى محركات البحث Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top