728x90 شفرة ادسنس

كيف تحمى موقعك من صفحات إعادة التوجيه 301 ؟

badrlearn.com

كيف تحمى موقعك من صفحات إعادة التوجيه 301 ؟

المتابعون لمجال تهيئة المواقع لمحركات البحث يعرفون مدى أهمية إعادة التوجيه حينما يضغط الزائر على رابط خاطئ في موقعهم أو حينما يكتب رابط الصفحة بشكل خاطئ، فبدلاً من أن تظهر له صفحة بيضاء ومعها رسالة خطأ تظهر له صفحة مخصصة لإعادة التوجيه تخبره - مع تصميم جميل - أن الصفحة التى يبحث عنها غير موجودة وتضع له عدة روابط منها رابط الصفحة الرئيسية للموقع وبذلك لا تفقد الزائر ولا تفقد مكانتها فى محركات البحث.

وعلى الرغم من أهمية صفحات إعادة التوجيه من هذا النوع والتى يطلق عليها 301 Redirects فإنها من الممكن أيضاً أن تسبب ضرراً لموقعك.

يستعرض هذا التقرير المقدم من Moz الحالات الثلاث التى قد تضر فيها هذه الصفحات موقعك: 

- سلسلة إعادة التوجيه Redirect chains :
هى سبب شائع يضر بموقعك، حيث يتم إعادة توجيه الزائر أكثر من مرة بشكل متعاقب على هيئة سلسلة، وهذا يضر بجودة موقعك ويفقده المصداقية عند زائريه. يجب أن تحذف فوراً كل هذه السلاسل من موقعك إذا وجدت ولحسن الحظ يقوم برنامج Screaming Frog بعمل مسح لموقعك للكشف عن هذه السلاسل وحذفها

- الروابط الداخلية لإعادة التوجيه Internal links to redirects : ومعناها ببساطة أن واحد من الروابط الموجودة بموقعك أو أكثر يشير إلى صفحة خارجية تقوم بإعادة توجيه الزائر بعد مغادرة موقعك، وفي هذه الحالة سينعكس هذا بالسلب على سمعة موقعك باعتباره يشير إلى هذا الرابط. قم بعمل مسح شامل لموقعك للتأكد من عدم وجود روابط خارجية بها إعادة توجيه من أى نوع

- حذف صفحات إعادة التوجيه الغير ضرورية Unnecessary 301 Redirects : لحسن الحظ توجد طريقة سهلة لذلك. يمكنك أن تستخدم تحليلات جوجل لكى يقوم بحفظ صفحات إعادة التوجيه التى يدخلها زوار موقعك كل مرة، وبذلك تستطيع مقارنة هذه الصفحات مع صفحات كود 301 في موقعك وحينما تجد أى صفحات زائدة لم يدخلها أى زائر عليك بحذفها. 

إذا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع اصحابك المهتمين بالتسويق
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: كيف تحمى موقعك من صفحات إعادة التوجيه 301 ؟ Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top