728x90 شفرة ادسنس

تعرف على 8 طرق تدريب المخ على التعلم بسرعة ودقة أكبر

تعرف على 8 طرق تدريب المخ على التعلم بسرعة ودقة أكبر

طرق تدريب المخ على التعلم بسرعة


تعرف على 8 طرق تدريب المخ على التعلم بسرعة ودقة أكبر :تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لتدريب أو تمارس بعض التمرينات في المنزل ، ولكن لا يزال هناك شيء يجب ممارسته أكثر من ذلك . وهو تدريب واحد من أهم أجزاء الجسم : المخ .

هنا 8 تدريبات تساعد المخ التعلم بشكل أسرع وتتذكر أكثر


أولاً  نشط ذاكرتك  بالممارسة
ممارسة الأشياء والأحداث ومن ثم مناقشتها مع الآخرين ، هى في الواقع يتم دعمها من قبل دراسات وتدريبات العقل . على سبيل المثال ، ذهبت إلى المتحف أو المسرح مع أصدقائك ، قد يطلب منك أن تسأل ماهى الأشياء المثيرة للإهتمام التي رأيتها . هذه هى الوسيلة الجيدة لتدريب عقلك عملياً . وأبسط طريقة لمساعدة نفسك على تذكر ما تراه هو ” تكرار” .
على سبيل المثال ، لنفترض ألتقيت بشخص جديد ، من البديهي سيقول ” مرحبا ، أسمي أحمد ” ، الرد لا يكون بعد ذلك ” مسرور لمقابلتك ” ، ولكن تقول : مسرور لمقابلتك أحمد . وهذا جيد يجعلك تتذكر الأشياء والأشخاص بصورة أسرع .

ثانياً تفعل الأشياء مراراً وتكراراً
من خلال فعل شيئ جديد مراراً وتكراراً ، أسلاك الدماغ تساعدك على القيام بهذا الشيئ الجديد أفضل وأسرع .

ثالتاً تعلم شيئاً جديداً
كلما أستخدمت عقلك ، كان هذا أفضل . على سبيل المثال ، تعلم لغة جديدة ، مهارات فنية يدوية جديدة ، وغيرها من الأشياء .

رابعاً إتبع برنامج تدريب المخ
عالم الإنترنت يمكن أن يساعدك على تحسين وظيفة المخ . هناك برنامج ثبت أنه يساعد على تحسين الذاكرة أو التفكير بشكل أسرع وهو www.Brainhq.com .

خامساً  ممارسة الرياضة
اللياقة البدنية تحسن من وظائف المخ . 20 دقيقة يومياً لممارسة أي نوع من الرياضة تساعد على تذكر الأشياء بشكل أسرع ، وزيادة مستوى اليقظة ، من خلال تحريك جسمك .

سادساً قضاء بعض الوقت مع أحبابك
التحدث مع الآخرين والإنخراط مع أحبابك يساعدك على التفكير بشكل أكثر وضوحاً ، ويمكن أيضاً تحسين مزاجك . الإنعزالية والإنطواء هى من أهم الأسباب للإصابة بمرض الزهايمر .

سابعاً تجنب الكلمات المتقاطعة
كثير من الناس ، عندما تفكر في اللياقة الذهنية ، تلجأ إلى حل الكلمات المتقاطعة ، والألغاز . والحقيقة أنها لاتحسن من وظائف المخ كما يعتقد البعض . كشفت عده دراسات أنها ليست كافية في حد ذاتها ، قد تكون ممتعة ، لكن تقوي وتنشط الذاكرة ، ليس صحيحاً .

ثامناً الطعام الجيد وتناول الشوكولاتة الداكنة
الأطعمة مثل الأسماك والفواكه والخضروات تساعد دماغك على آداء أفضل . ومع ذلك : الشوكولاتة الداكنة تعطي المخ دفعة قوية جيدة . تناول الشوكولاتة ، المخ ينتجdopamine ، وهو يساعدك على تعلم أسرع وتذكر الأشياء بشكل أفضل . بالإضافة إلى ذلك ، الشوكولاتة تحتوي على بوليفنيول ، مضادات الأكسدة والتي هى أيضاً تساعد على تحسين وظائف المخ .

Source: lifehack





  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تعرف على 8 طرق تدريب المخ على التعلم بسرعة ودقة أكبر Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top