728x90 شفرة ادسنس

8 أسباب تجعلتك لحد الآن تفشل في تحقيق دولارك الأول كربح من الانترنت .. تعرف عليها الآن !

8 أسباب تجعلتك لحد الآن تفشل في تحقيق دولارك الأول كربح من الانترنت .. تعرف عليها الآن !

يعتبر مصطلح "الربح من الإنترنت " من المصطلحات الشائعة و المتداولة بقوة بين الشباب العربي و خصوصا المهتم بالمجال التقني , قد يعتقد البعض أن تحقيق الربح من الإنترنيت سهل لدرجة أنه يعتمد فقط على التسجيل في بعض المواقع والضغط على بعض الإعلانات بشكل يومي (هذا فقط تضييييييع للوقت).

أو كما يعتقد البعض الآخر أنه لا يوجد "حتى" شيئ إسمه الربح من الإنترنت أو يستصعبه لدرجة لا يمكن تصديقها , يمكن القول أن كل من الإعتقادين السابقين خاطئ و لا أساس له من الصحة !

مقال اليوم سوف أشاركم فيه أبرز الإعتقادات أو الأسباب إن صح التعبير التي تجعل من الربح من الإنترنت حلم صعب التحقيق ! و بالتالي يظل حلما !

1 الإستمرارية !
من أول و أبرز أسباب الفشل في الربح من الإنترنت , للأسف في بعض الأحيان نكون قريبين جدا من تحقيق الربح أو الإستفادة المادية من المجهودات التي قمنا بها , لكن بسبب عدم تقتنا في العمل الذي نقوم به و أيضا غياب الرؤية المستقبلية , نترك ما بنيناه بسهولة و ننتقل لمجال أخر نبني أيضا في القليل و ننتقل مجددا إلى العمل في مجال آخر .. و نظل في دوامة الإنتقال بين المجالات , و في الأخير لا نحقق أي شيئ اللهم بعض السنتات او الدولارات التي أتت بمحض الصدفة و بدون تخطيط مسبق , لذالك فالإستمرارية من اهم العوامل التي تتحكم في مسالة النجاح أو الفشل الربح من الإنترنت !
2 الفهم أو الإعتقاد الخاطئ !
إذا لم يكن لديك يقين و إعتقاد راسخ أنه مهما طال الزمن فسيأتي يوم من الأيام أو فترة زمنية إنتقالية ستبدأ فيه بتحقيق عائد مادي محترم و تابت , و أن المرحلة التي تعيشها الآن هي فقط مرحلة تعلم و إكتساب للتجربة , إذا لم يكن لديك هذا الإعتقاد فأنا آسف أن أقول لك أنك ستعاني الأمرين للوصول إلى مرحلة حصد الأرباح , لأنه ستأتي مراحل فراغ ستشعر فيها أن العمل الذي تقوم به لا جدوى منه و لن يؤتي أكله , لكن إذا كنت تتمتع بالفهم الصحيح لفلسفة الربح من الإنترنت , فمن الأكيد انك ستتخطى هاته مراحل , و ستصل حتما إلى مرادك ! المهم هو ان تؤمن أنه لا يوجد ربح سهل من الإنترنيت و في نفس الوقت لا يجب إستصعاب الأمر و المحاولة قدر الإمكان التحلي بالإعتقاد الصحيح !

3 التسرع و عدم التحلي بالصبر !
مسألة الصبر متعلقة بشكل كبير بالإستمرارية , لأن الأخيرة تاتي نتيجة التحلي بالصبر , لكن في نفس الوقت فإن هذا الأخير بدوره لا يتأتي إلا بوجود رؤية أو هدف منشود , لذالك قبل أن تفكر في العمل و الربح من الإنترنت , حاول أن تجد الدافع الذي يحفزك لذالك , أيضا حاول ان تخلق رؤية خاصة بك , لأن ذالك حتما سيجعلك صبورا و معطاءا في عملك , أعرف انني خرجت قليلا على الموضوع و بدأت في طرح الحلول و النصائح , لكن لا بأس في بعض الأحيان يكون من الجيد الربط بين أسباب الظاهرة و معالجتها في نفس الوقت !

4 الجدية في العمل !
للأسف يعتقد البعض أن الربح من الإنترنت مجرد لعبة يمكن اللهو بها من الوقت للأخر و تحقيق الربح منها , هذا الإعتقاد يجعل أصحابها دائما في نقطة الصفر , العمل عبر الإنترنت يستلزم الكتير من المجهود و الوقت للتعلم و التطبيق و الفشل أيضا و التعلم من الفشل . بالإظافة إلى القدرة على تحليل الأوضاع و التأقلم معها و التعديل عليها للحصول على أفضل النتائج , العمل عبر الإنترنت ليس لعبة , لن أبالغ إن قلت انه علم وجب الإلمام بأسراره و خباياه , لذالك حاول التحلي بالقليل ,, بل الكثير من الجدية للمضى قدما في مسيرتك الربحية من الإنترنت !

5 الكفاءة - نقص المعارف و المهارات !
من غير المعقول أن تبدأ في التفكير في جني المال و انت لم تخصص الوقت الكافي للتعلم و إكتساب المهارف و المهارات التي من شأنها أن تساعدك بل تقودك إلى تحقيق هدفك المنشود ألا و هو الربح من الإنترنيت , فسواء تعلق الأمر بالربح من جوجل أدسنس أو الربح من التسويق بالعمولة أو حتى الربح من تطبيقات الموبايل عن طريق الريسكين او أي طريقة ربحية اخرى , فجميع هاته المجالات تستدعى منك ان تكون على دراية ببعض المهارات متل الفوتوشوب أو السيو أو التدوين , لذالك حاول أن تخصص الوقت الكافي لللتعلم و إكتساب المهارات , قبل الخوض في أي مجال ربحي !

6 التطبيق الخاطى للمعارف !
دعنى نفترض أنك خصصت حيزا هاما من وقتك للتعلم و محاولة الإلمام بالمجال اي قررت الخوض فيه و تحقيق الربح منه , يؤسفني صديقي أن أخبرك أن كل ما تعلمته يمكن أن لا يقودك إلى النتائج التي ترغب بها في حالة التطبيق الخاطئ لهاته المعارف , أنا لا أقول لك انه لا يجب عليك ان تفشل , لكن في نفس الوقت أنا اوصى دائما ان يكون للمرء خطة بديلة ( Plan B ) . يلجا لها عندما تفشل الخطة أ , و عليه فمن الضروري التخطيط جيدا قبل البدأ في التطبيق و أيضا يجب ان تحاول قدر الإمكان الإستفادة من اخطاء الآخرين !

7 التشتت بين المجالات ( التركيز ) !!
بسبب عدم التحلي بالصبر و بسبب غياب الرؤية و الإستراتيجية الصحيحة للعمل و أيضا بسبب الكسل و الخمول أحيانا , يبدا المرء منا بالإنتقال العشوائي بين المجالات , فتجد انه إفتتح مدونة بلوجر و بدأ في نشر بعض المقالات (الرديئة) قصد الربح من جووجل أدسنس , و بعد مدة ليست بالطويلة , تجد انه تخلى على هاته المدونة و بدأ في نشر الفيديوهات على اليوتيوب لأنه احد أصدقائك قال له ان الربح من اليوتيوب سهل , و بعد مدة من زمن تجده مجددا ترك القناة التي أنشئها و إنتقل إلى مجال أخر , الريسكين متلا , لأنه شاهد أحد المنشورات لأحد الأشخاص الذي شارك أرباحه في هدا المجال , للأسف هاته الدوامة لا مخرج لها و الأشخاص الذي يدخلون لها لا يحققون أي شيئ , اللهم ضياع المجهود و الوقت ! دعني أقدم لك هاته النصيحة صديقي , إختر مجال ترتاح له و حاول ان تبذل كل جهدك و طاقتك فيه و انا أضمن لكانك ستحقق أرباحا محترمة منها , و لا تكترك للأرباح التي يحققها الأخرين مهما كانت ضخمة !

8 مقارنة أرباحك مع الأرباح التي يحققها الآخرين !
من أكبر الأخطاء التي يمكن ان تقترفها في مجال الربح من الإنترنت كمبتدئ .. هي مقارنة نفسك مع الأخرين فإذا بدأت في مجال معين و شرعت في تحقيق أرباح محترمة منه , فاالأولى أن تفكر في زيادة أرباحك في هذا المجال , بدل مقارنة أرباحك مع أرباح أشخاص أخرين يششتغلون في مجالات أخرى , هذا فعلا يحبطك و يجعل مردوديتك في اللعمل تتراجع , فلو كنت تحقق متلا 300 دولار شهريا من خلال عملك في مجال معين , و تعرفت على أشخاص يربحون 2000 أو 3000 دولار شهريا , فمن الغباء أن تقارن نفسك بهم , خصوصا أنك لا تعرف المراحل او االجهد العظيم الذي بذلوه في سبييل الوصول لهذا المبلغ .. لذالك في المرة القادمة لا تقارن الأرباح التي تحققها , مع الأرباح التي يحققها الآخرين , مهما حدث !!


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: 8 أسباب تجعلتك لحد الآن تفشل في تحقيق دولارك الأول كربح من الانترنت .. تعرف عليها الآن ! Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top