728x90 شفرة ادسنس

نصائح لادخار المال من مدونة بدر لورن



السلام عليكم ومرحبا في تدوينة جديدة أشرح فيها بعض الطرق التي أطبقها لادخار المال من تجربتي الشخصية.
 أنقل إليكم استراتيجيات لتوفير المال من أجل مستقبل أفضل لك ولعائلتك وبطرق بسيطة وسهلة التطبيق، وسترى أن المال يوماً بعد يوم سيزداد بين يديك.

- أضع خطة ميزانية أسبوعية أو شهرية حسبما أراه مناسباً، وألتزم بالميزانية إلا في حالات الطوارئ عندها أكون مضطرا إلى الخروج عنها.

- قبل التسوق أدون كل ما سأشتريه ضمن قائمة، وعند التسوق أتقيد بالقائمة. وإذا كانت الأشياء التي سأشتريها قليلة العدد، أستعين بسلة المشتريات وليس العربة، كي أتقيد بالقائمة، وبالطبع أختار المواد الأقل سعراً أو التي عليها عروض خصم خاصة.

- كل يوم بعد عودتي من العمل أضع ما تبقى في جيبي من نقود معدنية و أوراق نقدية صغيرة في حصالة من النوع الذي لا يفتح، وكلما امتلأت أخرج منها النقود وأعيد جمعها الى فئة أوراق نقدية ذات قيمة أكبر ليسهل الإحتفظ بها.

- آخذ طعامي من المنزل إلى العمل، فمنها أحافظ على صحتي، وأوفر على جيبي لأنني ألتزم بالذي أحضرته معي من المنزل!

- في حال توفر لي عمل جزئي في أي وقت أقوم بهذا العمل وأوفر المال الذي أجنيه من هذا العمل.

- في المنزل، الأدوات الكهربائية التي لا أستعملها تبقى مطفأة، وكذلك الغرف الفارغة، ولا أستخدم أدوات كهربائية أستطيع أن أقوم بعملها، وبذلك أوفر من قيمة فاتورة الكهرباء.

- أستخدم نوع خط مدفوع مسبقاً وألتزم بشراء بطاقة واحدة شهرياً، وأستخدم أدوات الاتصال المجانية كلما سمحت لي الفرصة مثل Viber أو WhatsApp، فأوفر المال بشكل شهري.

- في حال كنت أستعد لرحلة في الصيف المقبل، أخطط لها مبكراً وأحجز قبل الموعد، بهذه الطريقة تكون التذاكر أرخص من الحجز قبل الرحلة بأيام!

-لا تشتري ما لا تحتاج له، فقد يأتي يوم لا قدر الله و تبيع م أنت محتاج له.

هذه بعض النصائح حول توفير المال جربتها بنفسي وبالفعل أفادتني، في حال أردتَ توفير المال لأي سبب من الأسباب حاول اتباع هذه النصائح لعلها تكون مفيدة لك كما كانت لي! وشاركها مع أصدقائك ليستفيدوا منها.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: نصائح لادخار المال من مدونة بدر لورن Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top